برشلونة

لأول مرة.. كل مدفعية برشلونة جاهزة تحت تصرف تشافي

نقدم لكم اخر اخبار الفريق لهذا اليوم عبر موقعنا وصفحتنا على فيسبوك

لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لتشافي منذ أول ظهور له ضد إسبانيول في 20 نوفمبر من العام الماضي مع إصابة عثمان ديمبيلي ومارتن برايثويت وأنسو فاتي. تشافي اضطر بالفعل إلى الإعتماد على المهاجمين الاحتياطيين إلياس وعبد الصمد. لكن الأمور أصبحت أكثر تعقيدًا.

سقط ممفيس في منتصف ديسمبر ، في المباراة ضد بايرن ميونخ التي أرسلت برشلونة إلى الدوري الأوروبي. وجد تشافي نفسه مع اثنين فقط من المهاجمين في الفريق الأول ، لوك دي يونج وعثمان ديمبيلي ، وكان عليه أن ينظر مرة أخرى إلى الفريق الرديف للاستعانة بـ فيران جوتجلا.

جاءت اللحظة الأكثر حساسية في 2 يناير ، في رحلته إلى مايوركا ، والتي واجهها دون مساعدة من ديمبيلي وعبد الصمد ، اللذان أصيبا بفيروس كورونا. أكمل إلياس أخوماش الهجوم الثلاثي جنبًا إلى جنب مع جوتيجلا ولوك دي يونج ، مع استنانيس بيدرولا حيث حدث أول ظهور له من مقاعد البدلاء.

بينما تم الانتهاء من الانتقالات الشتوية ، كان لا يزال على تشافي الاستغناء عن ديمبيلي بسبب قرار النادي ، الذي كان يحاول إجباره على التجديد أو الرحيل. وعانى من انتكاسة أنسو فاتي ، في دور الـ16 من بطولة كأس الملك أمام أتلتيك بلباو ، بعد ظهور عابر في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد. بالإضافة إلى ذلك ، وصل أحد الإضافات ، فيران توريس ، مصابًا من السيتي.

شيئًا فشيئًا ، كان تشافي يضيف قوات جديدة لكتيبته. الأول كان فيران توريس ، الذي ظهر لأول مرة ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني . تبعه أداما تراوري وبيير إيمريك أوباميانغ ، ضد أتلتيكو مدريد.

وبعد الإضافات الجديدة تم تعافي المصابين وعاد مارتن برايثويت ، في نهاية شهر يناير. ديمبيلي ، في بداية فبراير ، بمجرد إغلاق السوق الشتوي ، وفي نهاية فبراير ، ممفيس.

عودة أنسو فاتي. عاد المهاجم الإسباني-الغيني للانضباط في الفريق يوم الاثنين لمواجهة المرحلة الأخيرة من تعافيه ، لذا فإن تشافي هيرنانديز لديه قائمة كاملة من المهاجمين تحت تصرفه لأول مرة منذ أن تولى قيادة نادي برشلونة.

أنسو فاتي ليس جاهزًا بعد للعب ، لكنه سيدخل في ديناميكيات الفريق. تشافي لديه بالفعل كل المدفعية تحت تصرفه.

المصدر: سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى